المكتبة

تحتوى مكتبة المراجع بالمركز على مجموعة مهمة من وثائق الأمم المتحدة، والكتب والمطبوعات المواد التي تهم الجمهور العريض و الباحثين.

وتشمل الموارد المتاحة بها الكتب المرجعية، والنصوص الكاملة للقرارات المهمة الصادرة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن وأجهزة الأمم المتحدة الأخرى، بالإضافة إلى التقارير والمطبوعات والدوريات والبوسترات والكتيبات والمجلات التى تصدرها.

ولدى مكتبة المراجع مجموعة قيّمة جدا من كتب الإحصاءات السنوية للأمم المتحدة؛ وهى تضم كذلك أفلاما وشرائط فيديو للأمم المتحدة. ويتم تحديث مجموعة المكتبة بشكل متواصل بأحدث وثائق الأمم المتحدة التى تُرسل أسبوعيا من المقر الرئيسى.

ويتم توزيع معظم المواد المرجعية للأمم المتحدة بشكل منتظم عن طريق المركز الإعلامى على المنظمات المحلية والأشخاص ذوى الاهتمامات المحددة. كما يتم إرسال المواد الصادرة عن دائرة شؤون الإعلام والإتصال بالبريد استجابة للطلبات الواردة كتابة أو عبر الهاتف وتُمنح لزائرى المكتبة.

كما ترشد المكتبة الجمهور المهتم إلى المكتبات الوطنية التى يتم إيداع وثائق الأمم المتحدة بها. وتشكل مكتبة المركز الإعلامى مع المكتبات الوطنية التى يتم إيداع الوثائق بها ومكتبات المراجع التابعة لوكالات الأمم المتحدة الأخرى فى المنطقة، مصدرا فريدا للوثائق المتعلقة بعمل الأمم المتحدة.

مواعيد العمل

الأحد حتى الخميس: من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا

وتقدم المكتبة خدمات ومساعدة شخصية لزائريها ومستخدميها بما فى ذلك مرافق الجلوس، وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت للوصول لمصادر الأمم المتحدة وكذلك الاستجابة للطلبات الواردة عبر الهاتف أو البريد الإلكترونى.

وللمزيد من المعلومات عن مكتبة مراجع المركز الإعلامى للأمم المتحدة وخدماتها يرجى الاتصال بـ: