مفوضية اللاجئين توسع مساعداتها لنازحي الموصل واللاجئين السوريين بفضل المساهمة الأخيرة من الحكومة اليابانية

مفوضية اللاجئين توسع مساعداتها لنازحي الموصل واللاجئين السوريين بفضل المساهمة الأخيرة من الحكومة اليابانية

رحبت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بإعلان حكومة اليابان تقديم ما يقرب من 17 مليون دولار كتمويل إضافي لأعمال المفوضية، بما سيتيح توسيع ما تقدمه المفوضية من لوازم الإغاثة الطارئة والمأوى والمساعدات النقدية إلى الأسر العراقية النازحة بسبب الصراع الجاري في الموصل وكذلك إلى اللاجئين السوريين.

ووفقا لبيان المفوضية، سيخصص معظم التمويل، ما قيمته 14.3 مليون دولار، لبرامج المفوضية لمساعدة العراقيين الذين نزحوا مؤخراً جراء الهجوم لاستعادة الموصل، في حين سيتم تخصيص 2.6 مليون دولار لعمل المفوضية لصالح اللاجئين السوريين، وبشكل رئيسي في إقليم كردستان العراق.

وسيمكن هذا التمويل المفوضية من توفير لوازم الإغاثة العاجلة الى الأسر العراقية النازحة حديثاً، كما ستدعم المنحة اليابانية توفير المساعدات للأسر في المخيمات الجديدة في محافظتي نينوى وأربيل. هذا بالإضافة الى المساعدات النقدية التي ستتلقاها بعض الأسر الأكثر ضعفاً والدعم الذي ستناله أنشطة إدارة المخيمات والتنسيق فيها.

كما سيستخدم هذا التمويل لإنشاء مشاريع ذات الأثر السريع إلى جانب مشاريع دعم المجتمع المحلي من أجل تعزيز التعايش السلمي بين النازحين العراقيين والمجتمعات المضيفة. وستشمل المشاريع إعادة تأهيل البنى التحتية وتهيئة أماكن آمنة للنساء وتوفير أنشطة ترفيهية للأطفال والشباب بالإضافة إلى التدريب المهني

شاركها أو إطبعها....Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Print this page