دعوة: الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنظم معرضاً للاجئات والنساء المصريات

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنظم معرضاً للاجئات والنساء المصريات السبت القادم، الموافق 18 مارس، من الساعة 12 ظهراً إلى الخامسة عصراً، في الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية، ميدان التحرير.

 

تحت شعار الأمم المتحدة: “المرأة في عالم عمل متغير: نحو كوكب المناصفة بحلول عام 2030، تنظم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر معرض أعمال اللاجئات والنساء المصريات، يوم السبت القادم، الموافق 18 مارس، من الساعة 12 ظهراً إلى الخامسة عصراً، في الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية، ميدان التحرير.

في إطار السعي نحو دعم تمكين النساء اللاجئات والمصريات اجتماعياً واقتصادياً، يسلط المعرض الضوء على شعار “دعم المفوضية لحق المرأة في العمل الكريم”، في تعاون وثيق مع قطاع دعم سُبُل العيش وشركاء قطاع العنف القائم على أساس الجنس أو النوع، والمجتمعات المحلية، تماشياً مع حملة “تاء مربوطة” التي قام المجلس القومي للمرأة مؤخرا بتدشينها من أجل التشجيع على تمكين المرأة في مصر.

والجدير بالذكر أنه تم إعلان عام 2017 عاماً للمرأة في مصر، كما يقترن شهر مارس باليوم العالمي للمرأة، والذي يجري الاحتفال به سنوياً في 8 مارس، واليوم الوطني للمرأة، الذي تحتفل به مصر في 16 مارس من كل عام.

تسعي المفوضية في مصر وشركاؤها باستمرار لضمان حصول اللاجئات على فرص عمل آمنة وكريمة تساعد على تمكينهن، وتنشد إظهار مساهمة هؤلاء النساء الدؤوبة والهامة في التنمية الاقتصادية في مصر.

وسيتضمن المعرض عرض وبيع المنتجات المصنوعة يدوياً من قبل اللاجئات والنساء المصريات، بما في ذلك المشغولات والأعمال الفنية المبتكرة، كالمُطَرّزات والحُلِيّ والمنسوجات والهدايا ومستحضرات التجميل الطبيعية. كما سوف تشمل أعمال العارضات أيضاً مجموعة من المأكولات والحلويات الإثيوبية والسورية والصومالية، وكذلك أكشاك رسم الحناء، بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الترفيهية للأطفال.

وفي الوقت نفسه، سوف يحضر ممثلو كل من المفوضية والمنظمات الشريكة المختلفة لتوفير المعلومات حول المعرض، وزيادة الوعي حول أهمية التمكين الاجتماعي والاقتصادي للنساء اللاجئات والمصريات في سعيهن للعمل المستقل وتنفيذ المشروعات.

الدعوة عامة والدخول مجاناً.

أهلاً بكم

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

طارق أرجاز، المسؤول الإعلامي

موبايل: 01283579832

البريد الإلكتروني: Argaz@unhcr.org

 

مروة هاشم، المسؤول الإعلامي المساعد

موبايل: 01221912664

البريد الإلكتروني: Hashemma@unhcr.org

 

شاركها أو إطبعها....Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Print this page

شاهد أيضاً

زيارة مدرسة هايلاند لمركز الامم المتحدة للإعلام بالقاهرة

استقبل اليوم مركز معلومات الأمم المتحدة مجموعة من طلبة برنامج الأمم المتحدة النموذجية بمدرسة هايلاندز …