الأونكتاد تفتتح أول مركز تدريب لتعزيز حماية المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

افتتحت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في بيروت يوم 5 نيسان/أبريل أول مركز للتدريب على حماية المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية.

يهدف برنامج الأونكتاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي تدعمه الحكومة السويدية، إلى تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة من خلال اعتماد تشريعات وسياسات من أجل المنافسة وحماية المستهلك، ومن خلال تعزيز المساواة بين الجنسين ومكافحة الفساد والحكم الرشيد للفترة 2015-2020.

وسيكون مركز التدريب بمثابة مركز تنسيق لتخطيط أنشطة الأونكتاد في مجال تنمية القدرات باللغتين العربية والفرنسية في المنطقة وتنسيقها وتنفيذها فيما يتعلق بقضايا حماية المستهلك، مثل سلامة المنتجات وتقييم المخاطر والتجارة الإلكترونية والخدمات المالية والسياحة والإعلانات المضللة. والهدف من هذا المركز هو تلبية الاحتياجات التدريبية القائمة في المنطقة والاستجابة للطلب على التدريب الذي تقدمه الأونكتاد في الجزائر والمغرب وتونس ومصر والأردن وفلسطين واليمن، مع الوصول بحجم النشاط التدريبي في المنطقة إلى ما هو عليه في المناطق الأخرى.

ويسلط مركز التدريب الإقليمي التابع للأونكتاد الضوء على الالتزام المشترك بين الأونكتاد والدول الأعضاء المستفيدة باستخدام المساعدة التقنية والتدريب بوصفهما وسيلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنمو الشامل للجميع.

وسيقدم مركز التدريب دورات وحلقات دراسية للوكالات الحكومية والشركات الخاصة والهيئات التنظيمية القطاعية والأوساط الأكاديمية والجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال قضايا حماية المستهلك في البلدان الثمانية المذكورة. وسيستفيد من خبرة الأونكتاد الكبيرة في تنمية القدرات والاستفادة من سجلها الحافل في تقديم المساعدة التقنية في مجال بناء المؤسسات.

ويهدف برنامج الأونكتاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدعم من الحكومة السويدية، إلى تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة من خلال اعتماد تشريعات وسياسات للمنافسة وحماية المستهلك والمساواة بين الجنسين ومكافحة الفساد للفترة 2015-2020.

شاركها أو إطبعها....Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Print this page

شاهد أيضاً

زيارة مدرسة هايلاند لمركز الامم المتحدة للإعلام بالقاهرة

استقبل اليوم مركز معلومات الأمم المتحدة مجموعة من طلبة برنامج الأمم المتحدة النموذجية بمدرسة هايلاندز …