الأمم المتحدة تنظم ندوة حول مشروعاتها للتنمية في مصر

– نظمت اليوم الأمم المتحدة في مصر بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمم المتحدة ندوة حول عدد من مشروعات التنمية التي تنفذها أو تدعمها وكالات المنظمة الدولية في مجالات ومناطق مختلفة من البلاد.

وقد أكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ريتشارد ديكتوس في افتتاح الندوة على أهمية هذه اللقاءات في إلقاء الضوء على المشروعات المدعومة من الوكالات والهيئات الأممية وعلى زيادة الوعي العام بأهداف التنمية المستدامة. وقال ديكتوس في كلمة له إنه “كلما زاد التواصل حول هذه الأهداف وكلما أطلعنا الرأي العام على برامجها كلما ازداد إشراك الناس في العمل بأنفسهم على الصعيد المحلي، وذلك من أجل أن تصبح هذه الأهداف دليلاً مرجعياً شاملاً”.

وأشاد المنسق المقيم بجمعيات الأمم المتحدة في العالم، وشكر الجمعية المصرية على فعالياتها وأنشطتها “التي تسعى إلى زيادة الوعي بالأمم المتحدة وبرامجها”، مؤكداً حرص أسرة الأمم المتحدة في مصر على العمل والتعاون معها من أجل عرض أعمال المنظمة الدولية ونشر رسائلها على قطاع أكبر من الجماهير والرأي العام في مصر. كما توجه بالشكر إلى رئيس الجمعية السفير عزت البحيري وأمينها العام د. عصام فرج.

تضمنت الندوة عروضاً لمشروعات إنمائية تنفذها وتدعمها كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبرنامج الأغذية العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الصحة العالمية، حيث قدم ممثلون لهذه الوكالات لمحة موجزة عن بعض مشاريعها الإنمائية في مصر.

IMG_0090

بعد أن قدمت هيئة الأمم المتحدة للمراة نظرة عامة حول أعمالها ألقت الضوء على مشروع  “مدخرات القرية وإقراض الجمعيات” الذي تدعمه، ثم عرض برنامج الغذاء العالمي مشروع “بناء نظم الأمن الغذائي لصالح منطقة جنوب مصر”. تاى ذلك عرض قدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول مكافحة جريمة ختان الإناث في مصر، وأخيراً أوجزت منظمة الصحة العالمية ما تقوم به في مصر وركزت على مشروعين بشأن التهاب الكبد الوبائي وسلامة الطرق.

وفي نهاية الندوة أعرب أعضاء الجمعية المصرية وممثلو وكالات الأمم المتحدة عن رغبتهم في تنظيم المزيد من هذه الندوات واللقاءات التي تتيح الفرصة لتعريف الرأي العام المصري بمشاريع وأنشطة وبرامج المنظمة الدولية بينما يتمكن الأفراد المهتمون ونشطاء المجتمع المدني وغيرهم من التفاعل مع المسؤولين الأممين وطرح الأسئلة والاستفسارات عليهم ومناقشة العديد من القضايا معهم.

شاركها أو إطبعها....Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Print this page

شاهد أيضاً

الهجمات العشوائية تسفر عن ضحايا جدد في اليمن

ذكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن أعمال العنف المستمرة بين جميع الأطراف المتحاربة …