الخارجية المصرية و الامم المتحدة يحتفلان بيوم الامم المتحدة فى النادي الدبلوماسي

احتفالا بيوم الأمم المتحدة، أقيم مساء أمس حفل استقبال تحت شعار “الأمم المتحدة ومصر، الانجازات والأولويات”، وذلك احتفالا بشراكة دامت 72 عاما، تحت رعاية وزير الخارجية السيد سامح شكري والمنسق المقيم للأمم المتحدة السيد ريتشارد ديكتس وبحضور الدبلوماسيين وممثلي منظمات الأمم المتحدة والإعلام.

وفي كلمته الافتتاحية، قال السيد ديكتس أن: “بين عامي 2013 و2016، نجحت الأمم المتحدة مع شركاؤها في تقديم الدعم المباشر إلى 33.318.886 شخص أي 36% من إجمالي عدد السكان، منهم 30% من الشباب، و11% من الأطفال دون سن الخامسة، و20% من الأطفال في سن الدراسة الإبتدائية.” وذلك من خلال برامج مختلفة منها برامج الدعم المشروط الذي استفادت منه 1.7مليون أسرة حتى الآن والمتوقع أن يصل إلى 6مليون أسرة  بنهاية هذا العام، إضافة إلى برامج التغذية المدرسية وغيرها.

كما أكد سيادة الوزير سامح شكري على أهمية العمل المشترك قائلا أن: “تتعدد أشكال تعاون مصر مع منظومة الأمم المتحدة لدعم جهود التنمية على المستويين الدولي والإقليمي”. وأضاف “ما يشهده عالمنا اليوم من تطور نحو مرحلة جديدة في مجال التعاون الإنمائي تقوم على تعزيز الشراكة العالمية لتحقيق التوازن المنشود بين تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث: البيئية والاقتصادية والاجتماعية.”

كما أكد الشركاء على أهمية دعم وتحقيق الرؤية الوطنية المتمثلة في أجندة التنمية 2030 والمتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة والتي حددت 17 هدفا للتنمية الدولية لحشد الجهود للقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ.

وتم تقديم أهم إنجازات منظمات الأمم المتحدة في مصر من خلال عرض فوتوغرافي قدمه السيد ديكتس استعرض من خلاله الدور المهم التي تقوم به المنظمات في مجالات متعددة.

اختتم الحفل بعزف موسيقى متنوعة من أشهر الأغنيات احتفالا بالتنوع والثراء الثقافي.

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

رسالة الامين العام بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر

          احتفل العالم لأول مرة، قبل خمسة وعشرين عاما، باليوم الدولي للقضاء على الفقر. ومنذئذ، …