نائبة أمين عام الأمم المتحدة تغادر القاهرة بعد بحث التعاون مع المسؤولين

  اختتمت السيدة أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة زيارتها إلى القاهرة والتي استغرقت يومين.

خلال الزيارة حضرت نائبة الأمين العام، حفل افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي عقد تحت رعاية السيد رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، حيث تم إطلاق أول مختبر تكنولوجي للأمم المتحدة في أفريقيا.

كما شملت الزيارة اجتماعات مع كبارالمسؤولين في مصر للاطلاع على جهود الحكومة في تحقيق التنمية المستدامة، وناقشت الإصلاحات الجارية من أجل خلق أمم متحدة قادرة على تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وقدم لها فريق عمل مشترك مكون من ممثلي الوزارات وممثلي صناديق وبرامج ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة العاملة في مصر معلومات محدثة عن تعاونهم من أجل تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة في مصر المعروفة باسم رؤية 2030، وإطار الأمم المتحدة لتنمية الشراكات.

و في ختام زيارتها قالت السيدة أمينة محمد “أرحب بجهود مصر لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بشكل متكامل، كما أتطلع إلى مشاركة مصر في الاستعراض الوطني الطوعي في المنتدى السياسي الرفيع المستوى العام المقبل، وهي المرة الثانية التي سوف تشارك بها مصر بخبراتها. ومع تطور الأمم المتحدة نفسها لتستطيع أن تقدم دعما أفضل للدول الأعضاء من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، سوف نعتمد على قيادة مصر خلال رئاستها لمجموعة ال77 والصين، فدعونا نعمل معا ونحافظ على طموحنا”.

إضافة، تم بحث فرص للتعاون الأوسع في اجتماعها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

رسالة الامين العام بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر

          احتفل العالم لأول مرة، قبل خمسة وعشرين عاما، باليوم الدولي للقضاء على الفقر. ومنذئذ، …