اللجنة المخصصة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان المساهمات الطوعية للأونروا تجتمع في 25 يونيو 2018

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى
اللجنة المخصصة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان المساهمات الطوعية للأونروا
يونيو 25 | 15:00-18:00 | قاعة مجلس الوصاية بمقر الأمم المتحدة، نيويورك

 

ستجتمع اللجنة المخصصة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان المساهمات الطوعية للأونروا بتاريخ 25 يونيو 2018 في قاعة مجلس الوصاية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. المؤتمر الذي تأسس من خلال قرار 1729 يعتبر المنصة الرئيسية للدول الأعضاء التي تعلن من خلالها عن دعمها المالي للأونروا تضامن ا مع لاجئي فلسطين.

الكلمة الافتتاحية سيلقيها كل من الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السيد ميروسلاف لايتشاك والمفوض العام للأونروا السيد بيير كرينبول ومن ثم ستليها بيانات الدول الأعضاء.

سيعرض المفوض العام للأونروا تقرير ا خاص ا عن الأزمة المالية الحالية، التي تحدد أبعاد نقص التمويل وجهود تعبئة الموارد التي تم القيام بها للتصدي لهذه الأزمة، ومن ضمن هذه الجهود حملة الكرامة لا تقدر بثمن. وسيشكل اجتماع اللجنة المخصصة هذا العام خطوة مهمة لقياس امكانيات سد فجوة ميزانية الأونروا، ومنهاج لتوضيح النتائج إذا ظل هناك نقص هائل في الميزانية مستقبلا .

الأونروا هي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى التي تأسست بموجب قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 1949 . ومهمتها هي مساعدة وحماية وكسب التأييد لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك إلى أن يتم التوصل إلى حل لمعاناتهم.

ويتم تمويل الوكالة بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة وتعمل الأونروا حالي ا بعجز في الميزانية يبلغ 250 مليون دولار وذلك بسبب انخفاض كبير في التمويل، ومن المتوقع أن يتم استنزاف الموارد المالية بحلول نهاية صيف هذا العام إن لم تتوفر المزيد من المساهمات الطوعية.

يمكنكم مشاهدة اجتماع اللجنة الخاصة مباشرة عبر UN Web TV . الأونروا ستنقل اخر المستجدات بشأن المساهمات عبر موقعها http://unrwa.org وصفحاتها على:

التويتر: twitter.com/unrwa الفيسبوك: facebook.com/unrwa
الاجتماع مفتوح لوسائل الإعلام. للاستفسارات الإعلامية وللمزيد من المعلومات حول الاجتماع يرجى التواصل عبر:
newyorkoffice@unrwa.org . وسوم المؤتمر هي #الكرامة_لا_تقدر_بثمن و#للاجئي_فلسطين

شاركها أو إطبعها....Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Print this page

شاهد أيضاً

الفاو تدعو لتوحيد منهجيات جودة البيانات وزيادة كفاءة سلاسل الإمداد والأمن الغذائي بقطاع الحبوب في مصر

خلال ورشتي عمل أقيمتا بالتعاون مع “الزراعة” والتموين” والبنك الأوروبي القاهرة، 18 يوليو2018 عقدت منظمة …