حلقة الأمم المتحدة الإعلامية 2018 تبدأ يومها الثاني بـ “سرد قصة اللاجئين الفلسطينيين”

القاهرة، 06 سبتمبر 2018 – بعد مناقشات ومداولات حيوية في اليوم الأول من حلقة الأمم المتحدة الإعلامية 2018 حول السلام في الشرق الأوسط والتي تناولت محاور :”بعد مرور 25 سنة على اتفاقات أوسلو: هل نحن أقرب إلى السلام؟” و “حرب الكلمات؟ تغطية الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني،” انطلق اليوم الثاني للحلقة  بمناقشات حول موضوع:”70 سنة بعد النكبة: سرد قصة اللاجئين الفلسطينيين”.

وتعقد هذه الندوة التي تستغرق يومين في موسكو بتنظيم من إدارة شؤون الإعلام التابعة للأمم المتحدة (DPI) ووزارة الخارجية الروسية ،وتجمع أكثر من 150 من الدبلوماسيين والصحفيين وخبراء الإعلام وشباب ممثلين كل من وفلسطين و إسرائيل والشرق الأوسط وروسيا والولايات المتحدة وأوروبا وأجزاء أخرى من العالم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في رسالة تلتها وكيلته للإتصالات العالمية، السيدة أليسون سمايل، عند افتتاح الحلقة الإعلامية،”يبقى النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني محوريًا في مأزق الشرق الأوسط. وتظل الأمم المتحدة ملتزمة التزاما راسخا بالتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم قائم على وجود دولتين ينهي خمسين عاما من الاحتلال.”

وأضافت سمَيل بالنيابة عن الأمين العام،”هذه الحلقة الدراسية هي فرصة للقاء والتداول بين أناس من مختلف مشارب الحياة – وفي ذلك تذكير مستحب بأن الكلمة أقوى من السلاح وأنها طريقة مهمة لإبقاء شعلة الأمل متقدة”

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تطلق “إستراتيجية الشباب 2030” لدعم وتمكين الشباب حول العالم

  نيويورك 24 أيلول/سبتمبر 2018 -أطلقت الأمم المتحدة استراتيجية “شباب 2030” لدعم وتمكين الشباب، من …