زيارة السيد لي يون، المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” إلى مصر في ديسمبر

سيزور السيد لي يون ، المدير العام لليونيدو القاهرة في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2018. والغرض من زيارته هو عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع الحكومة وشركاء التنمية، والمشاركة كمتحدث رئيسي في المعرض التجاري الافريقي 2018 الذي تستضيفه مصر.

وستتناول الاجتماعات مع الحكومة افاق المشاركة المستقبلية لليونيدو في مصر في ضوء طلب الحكومة المصرية لليونيدو بشـأن وضع برنامج جديد للشراكة القطرية. وستعمل المرحلة الجديدة من التعاون على حشد خبرات اليونيدو لدعم الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تشجيع وتعزيز التصنيع الشامل والمستدام.

وستركز المناقشات بين المدير العام لليونيدو السيد لي يون والشركاء المصريين على موضوعات عديدة منها علي سبيل المثال  خلق فرص العمل وتنمية المشروعات الصغيرة وتعزيز الاستثمار والقدرة التنافسية للقطاع الصناعي وتنمية سلاسل القيمة بالإضافة إلى الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الموارد.

بالإضافة إلى الاجتماعات مع الحكومة المصرية ، سيقوم السيد لي يون بعقد لقاءات واجتماعات مع ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب في مصر وكذلك المانحين والمؤسسات المالية الدولية لمناقشة فرص تعزيز وتوسيع الشراكات.

خلال الفترة ما بين 2017 – 2018 ، تضمنت حزمة اعمال اليونيدو في مصر 11 مشروعًا رئيسيًا بميزانية إجمالية تجاوزت 30 مليون دولار أمريكي تم تنفيذها بدعم من 9 مانحين أساسيين. ويضم فريق اليونيدو في مصر حوالي 60 مهنيًا يعملون في القاهرة والإسكندرية ودلتا مصر والأقصر وسوهاج والمنيا.

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

الفاو تعزز قدرات المؤسسات المصرية على إعداد وتحليل الاستثمارات باستخدام مجموعة أدوات منهجية الاستثمار الريفي

  القاهرة، 19 سبتمبر 2019 اختتمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم ورشة العمل …