برنامج الأغذية العالمي يحتفل بمرور 50 عاماً على عمله في مصر ويطلق شراكة مع الحكومة لتبادل المعرفة

احتفالاً بالذكرى الخمسين لتواجد برنامج الأغذية العالمي التابع الأمم المتحدة في مصر، وقعت الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمي أمس اتفاقية لخدمة البلدان الأفريقية والبلدان المجاورة من خلال تبادل المعرفة والخبرات لدعم أهداف التنمية المستدامة، وعلى وجه الخصوص هدف القضاء على الجوع.

وتتيح الاتفاقية لبرنامج الأغذية العالمي والحكومة تبادل وتوسيع خبراتهما في مجالات مثل إدارة المياه والتغذية وتنوع سبل كسب الرزق وزيادة الانتاجية الزراعية.

وقال السفير إيهاب فوزي مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي: “مع استعدادنا لرئاسة الاتحاد الإفريقي في عام 2019، نحن مصممون على أن تصل شراكتنا الاستراتيجية مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة إلى مستويات جديدة”.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من ستانلاك سامكانج، كبير مديري إدارة الدعم والتنسيق الاستراتيجي في برنامج الأغذية العالمي وإيهاب فوزي خلال احتفال مشترك عقده برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

وقال الدكتور سامكانج: “إنني فخور بأن أشهد قيام برنامج الأغذية العالمي والحكومة المصرية بالسير نحو توسيع الخبرة الفنية والتعليمية مع البلدان النامية الأخرى”. “وهي فرصة عظيمة لعرض قصص النجاح المشتركة لمصر والبرنامج، والمساهمة في تحقيق التطلعات الإنمائية للقارة الأفريقية ككل”.

ويدعم الاتفاقية مركز تنسيق الأقصر لتبادل المعرفة والابتكار من أجل تعزيز القدرة على الصمود في صعيد مصر. ويقوم المركز الذي تم تأسيسه من قبل برنامج الأغذية العالمي بالشراكة مع الحكومة بتسهيل أﻧﺸطة تبادل اﻟﻤﻌرفة، مما يوفر خبرات وطنية مختلفة ومثبتة للتدخلات الإنمائية.

وقال منغستاب هيلاى، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في مصر: “تمتد شراكة برنامج الأغذية العالمي مع مصر عبر عقود من التعاون المثمر والتفاهم المتبادل. وسيظل البرنامج شريكاً ملتزماً للحكومة المصرية من أجل تحقيق جدول أعمال 2030، لا سيما من خلال وضع مصر كعنصر أساسي في التعاون الإقليمي”.

يعمل برنامج الأغذية العالمي في مصر منذ عام 1968 مع الحكومة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتصدي لأسباب انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في البلاد.

#                                   #                                  #                                 

برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة – مهمته إنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ وتغيير حياة الملايين من خلال التنمية المستدامة. ويعمل البرنامج في أكثر من 80 بلداً في مختلف أنحاء العالم على توفير الغذاء للناس الذين يعانون من النزاعات والكوارث، بالإضافة إلى إرساء الأسس لمستقبل أفضل.

 

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة  www.wfp.org/ar  ومتابعتنا على تويتر @WFP_AR وفيسبوك  أو الاتصال:

 

أمينة القريعي، برنامج الأغذية العالمي، القاهرة،

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

تقرير أممي يتوقع استمرار ندرة المياه بالنسبة لحاجة الفرد في المنطقة العربية بسبب النمو السكاني وتغير المناخ

  أفاد تقرير الأمم المتحدة العالمي بشأن تنمية الموارد المائية أن المنطقة العربية سوف تستمر …