دعوة للتقدم بطلبات الالتحاق ببرنامج الزمالة الصحفية بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة

يعلن صندوق داغ همرشولد للصحفيين عن فتح باب تقديم الطلبات للصحفيين المحترفين للالتحاق ببرنامج الزمالة لعام ٢٠١٩ في موعد أقصاه ١ مارس ٢٠١٩.

وبرنامج الزمالة متاح للصحفيين العاملين في الاذاعة والتلفزيون والصحافة المكتوبة وصحافة الانترنت للفئة العمرية ما بين 25 و35 عاما. والبرنامج مخصص للصحفيين المهتمين بالحضور إلى نيويورك لتغطية الشؤون الدولية خلال أعمال الدورة الـ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة وذلك على مدار الـ10 أسابيع الافتتاحية للدورة. ويغطي الصندوق تكاليف السفر والإقامة في نيويورك بالإضافة إلى البدل اليومي.

برنامج الزمالة متاح للصحفيين من البلدان النامية في أفريقيا وآسيا (بما فيها الدول الجزرية في المحيط الهادئ) وأمريكا اللاتينية/الكاريبي ويعمل حاليا مع إحدى المؤسسات الإعلامية. على المتقدمين إثبات اهتمامهم والتزامهم بالشؤون الدولية ونقل فهم أفضل بالأمم المتحدة لقرائهم وجماهيرهم. ويشترط كذلك حصول المتقدمين على موافقة من المؤسسات الإعلامية التي يعملون لديها على قضاء نحو ثلاثة أشهر في نيويورك لإرسال تقارير وقصص إخبارية من الأمم المتحدة. وليس المقصود من البرنامج توفير التدريب على المهارات الأساسية للصحفيين فجميع المشاركين هم صحفيون ممارسون.

 

ولضمان حصول مزيد من البلدان على فرصة المشاركة فإن الصندوق لن ينظر في طلبات الصحفيين من الدول التي شاركت في برنامج ٢٠١٨ وهي الأرجنتين، والهند، وكينيا، واليمن. ويمكن للصحفيين من هذه البلدان التقدم لبرنامج الزمالة لعام ٢٠٢٠.

 

 وبعد دراسة كافة الطلبات يتم اختيار أربعة صحفيين كل عام. والصحفيون الذين يتم اختيارهم للمشاركة في البرنامج يمنحون فرصة لا تضاهى لمراقبة المداولات الدبلوماسية الدولية في الأمم المتحدة واكتساب منظور أوسع وفهم للمسائل ذات الاهتمام العالمي. وقد ارتقى كثير من المشاركين السابقين في البرنامج لمكانة بارزة في مهنتهم وبلادهم.

 

للاطلاع على أهلية المشاركة في البرنامج والوثائق المطلوبة وكذلك استمارة طلب الزمالة يمكنك زيارة الموقع على الرابط التالي: www.unjournalismfellowship.org

 

ولإرسال أي أسئلة عن البرنامج والأهلية وعملية تقديم طلب الاشتراك في برنامج الزمالة يمكن توجيه رسالة بالبريد الإلكتروني على:

fellowship2015@unjournalismfellowship.org

بالرغم من تواجد الصندوق في الأمم المتحدة إلا أنه لا يتلقى دعما ماليا من المنظمة العالمية. فقد تأسس الصندوق ككيان مستقل من قبل صحفيي الأمم المتحدة وذلك تخليدا لذكرى الأمين العام داغ هامرشولد. وتستمر إدارة الصندوق من قبل صحفيي الأمم المتحدة ويعتمد كليا على الدعم المالي من بعثات الأمم المتحدة والمؤسسات والمنظمات والأفراد.

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

الأمين العام يحث الدول الأعضاء على تعزيز مكافحة تغير المناخ، وتحقيق التنمية المستدامة

مع مطلع كل عام، يستعرض أمين عام الأمم المتحدة أمام مندوبي الدول الأعضاء أهم التحديات …