منظمة الصحة العالمية ترحب بالدعم المقدم من اليابان لحماية صحة المصريين

القاهرة، 23 يونيو/حزيران 2019- تعمل حكومة اليابان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية جنباً إلى جنب لدعم استجابة مصر لحالات الطوارئ الصحية للأمراض التى قد تسبب تفشيات وبائية من خلال تعزيز نظام مراقبة الأمراض.

 حكومة اليابان ستقوم بدعم بناء قدرات النظام الوطني للمراقبة من أجل تقصي تفشي الأمراض وتدابير الاستجابة السريعة ، وتحسين نقل العينات الوطنية والدولية للاستجابة لحالات الطوارئ. و ستقوم منظمة الصحة العالمية بعمل دورات تدريبية وتوفير الدعم التقني لأصحاب المصلحة المعنيين بالرعاية الصحية ،

صرح الدكتور جون جبور ، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر بأن “هذه الشراكة مع اليابان تعد علامة فارقة في دعم برامج الصحة العامة بما في ذلك الاستجابة السريعة للأمراض المعرضة للوباء من خلال دعم التشخيص والمراقبة. و تحديد الشريك المناسب هو مفتاح النجاح “.

و صرح السيد ماساكي نوك ، سفير اليابان في مصر قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا ، التعاون مع منظمة الصحة العالمية ، لدعم بناء قدرات الموظفين على التعامل مع الأمراض المعدية في مصر”. وأضاف أن “تحسين نظام الرعاية الصحية من خلال بناء القدرات يعد أمرًا مهمًا أيضًا في سياق التغطية الصحية الشاملة التي ستكون أحد الموضوعات الرئيسية التى سوف تطرح على جدول أعمال اللقائين  المرتقبين في اليابان ، وهما مجموعة العشرين في يونيو ، و TICAD7 (مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الأفريقية) في أغسطس ، والذي دعي لهما فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يهدف المشروع -ومدته من الربع الثالث في 2019 وحتى الربع الأول من 2020 – إلى تدريب أكثر من 100 موظف متعدد التخصصات في 27 محافظة ، بما في ذلك موظفي المستشفيات العامة. وستقوم الوزارات المختلفة كوازرة الصحة , والسكان والزراعة والبيئة بالتنسيق معًا من خلال نهج صحي واحد لتنفيذ هذا المشروع.
وتتماشى هذه الأنشطة المقترحة مع خطط العمل الوطنية للوقاية من فيروس الإيبولا ومكافحته ، والأنفلونزا الجائحة ، وأنفلونزا الطيور وحمى الضنك ، والتي تشمل جميعها تدريب ضباط المراقبة وفرق الاستجابة السريعة باعتبارها أنشطة ذات أولوية قصوى.

يتم تنفيذ المشروع كجزء من مشروع إقليمي بين مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط و ​​بدعم مالي من حكومة اليابان يبلغ حوالي 800،000 دولار أمريكي

 

 

لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع:

مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر

د.رقية قنصوة

المسئولة الاعلامية

موبايل: +2 012-80756971

konsowar@who.intايميل:

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

في يوم الأمم المتحدة ، تحتفل مصر والأمم المتحدة بـ 74 سنة من الشراكات الناجحة

 القاهرة ، مصر – 24 أكتوبر 2019  اليوم شاركت الأمم المتحدة في مصر ووزارة الخارجية …