انطلاق ملتقى الشباب الأفريقي لروّاد الأعمال

(أسوان، 21-25 يونيو 2019)

بناءً على إعلان فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية أن أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، وتزامنًا مع استضافة مصر لكاس الأمم الافريقية، تحتضن هذه المحافظة التاريخية العريقة ملتقي الشباب الافريقي الاول لرواد الاعمال والذى سيضم 120 شاب وفتاه من مختلف الدول الافريقية بفندق ايزيس الجزيرة بأسوان.

يستهدف الملتقى مساعدة الشباب في إكتشاف ذاتهم كرواد أعمال وتوجيههم لكافة نواحي التشبيك المالى والفنى واللوجستي لإقامة مشروعاتهم على أرض الواقع تحت إشراف ومتابعة الوزارة.

سيشارك في هذه الفعالية القادة الشباب وصناع التغيير المهتمين بإحداث تغيير في مجتمعاتهم، والخبراء من وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمنظمات الدولية المختلفة.

يهدف معسكر الشباب الأفريقي إلى رفع الوعي بين القادة الشباب عن التغيير الاجتماعي، وإطلاق طاقاتهم الإبداعية من خلال منهجية التفكير التصميمي، بالإضافة لتشجيع الابتكار في ريادة الأعمال الاجتماعية القادرة على خلق تأثير اجتماعي في مجتمعاتهم.

أعلن د. أشرف صبحي وزير الشباب عن إنطلاقة جديدة للوزارة في مجال ريادة الأعمال وتأكيداً على أن الوزارة تولي إهتماما كبيراً في مجال تأهيل الشباب لسوق العمل. يتم عقد ملتقى الشباب الافريقي الاول لريادة الاعمال بمشاركة العديد من الدول الافريقية في أرض أسوان عاصمة الشباب الإفريقي.

أكدت السيدة رانده ابو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر أن “مصر تعتبر دولة محورية ذات دور ريادي إفريقياً وإقليمياً وعربياً، ويبرز هذا الدور في تطلع الشباب الإفريقي والعربي لمصر في دعم قدراتهم ومهاراتهم ومشاركتهم التجارب الناجحة منها والمساهمة في بناء وتطوير منظومة الابتكار والإبداع للشباب في تلك الدول.” واضافت “نحن في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر نرى أهمية دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ونسعى دوماً لاستغلال الطاقات الشابة في تنمية مجتمعاتهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يواكب العصر من أدوات الابتكار البناء واستخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية المستدامة وتوفير حلول لتحديات الجميع. كما أننا حريصون على تنفيذ ذلك من خلال العمل سوياً مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.”

سيقدم معسكر الشباب الأفريقي فرص لتبادل الخبرات، وبناء المهارات، وتوسيع شبكة العلاقات الاجتماعية، وذلك في المجالات التالية: المعرفة، والتكنولوجيا. وسيقوم بإدارة وتيسير المحاضرات خبراء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومبتكرين مجتمعيين، ورواد أعمال، وخبراء باستخدام منهجية التفكير التصميمي.

والهدف من استخدام هذه المنهجية، المساعدة في إنشاء شركات ناشئة ذات جانب مجتمعي بالإضافة إلى اعتمادها على نموذج تجاري ذو استدامة. وفي نهاية المعسكر، من المتوقع أن يكتسب المشاركون المعرفة والمصادر والعلاقات الاجتماعية التي ستساعدهم على الاستثمار وإنشاء شركاتهم الناشئة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

فاطمة الزهراء يس

مسئولة الاعلام والاتصال

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

Fatma.yassin@undp.org

 

 

 

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

في يوم الأمم المتحدة ، تحتفل مصر والأمم المتحدة بـ 74 سنة من الشراكات الناجحة

 القاهرة ، مصر – 24 أكتوبر 2019  اليوم شاركت الأمم المتحدة في مصر ووزارة الخارجية …