برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتعاون مع المغامر علي عبده في السعي لأطول رحلة على دراجة كهربائية لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر مع شركاء لتعزيز قضايا التنمية؛ التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، والمساواة بين الجنسين، وتغير المناخ، والبيئة.

في هذا الصدد، يتعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الرحالة المصري علي عبده، قائد الدراجات النارية وحامل للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة «حول مصر على موتوسيكل». ويهدف التعاون إلى زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة، وخاصة حماية البيئة والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه.

في محاولته للسعي الى الرقم القياسي الجديد، سيقوم علي عبده بجولة في مصر في رحلة تغطي 25،000 كم، ويزور 75 مدينة مصرية، ويرصد 150 موقعًا. تأخذ الرحلة السيد عبده في جميع المحافظات المصرية. وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سوف يروج لأهداف التنمية المستدامة، ويزيد الوعي بالتحديات البيئية في مصر، ويقلل من تلوث الهواء الضار واستهلاك الوقود، ويشجع على استخدام السيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.

تجدر الإشارة إلى انضمام عدد من الشركاء في الرحلة: وزارات الشباب والرياضة والبيئة والإنتاج الحربي والهجرة وشؤون المصريين بالخارج وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

 

للمزيد من المعلومات أرجو الاتصال:

فاطمة الزهراء ياسين

مسئولة الاتصال والاعلام

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر

Fatma.yassin@undp.org

————————————

ملخص

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: يعقد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شراكات مع مختلف الشعوب وعلى جميع مستويات المجتمع من أجل تعزيز قدراتها لمواجهة الأزمات والتكيف معها، ويدفع النمو ويعمل على استدامته بهدف تحسين جودة الحياة للجميع. نحن نعمل فيما يقارب 170 بلداً وإقليماً على توفير منظور عالمي ورؤية محلية ثاقبة لدعم الجهود الرامية لتمكين الشعوب وبناء أمم صامدة.

أهداف التنمية المستدامة: تبنت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة، والمعروفة أيضًا باسم الأهداف العالمية، في عام 2015 باعتبارها دعوة عالمية للعمل على إنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار من خلال عام 2030.

علي عبده: قائد الدراجات النارية وحامل للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة «حول مصر على موتوسيكل»، يعمل علي كمهندس بنية تحتية في شركة IBM

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

رسالة الأمين العام بمناسبة اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث

لقد قمت، طيلة حياتي ومساري المهني، بزيارة العديد من المجتمعات المحلية المتضررة بظواهر المناخ الشديدة …