بيان صحفي: أسبوع التوعية المشترك للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر

 

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – ٢٣ تموز/يوليو ٢٠٢٠

هناك طرق مروعة يتم استخدامها انتهاكاً لكرامة الإنسان. كما عندما يجبر شخص ما على العمل من دون أجر، أو عندما يتم خداعه لبيع أعضائه أو يتم جره إلى العمل في تجارة الجنس. الأسوأ من ذلك، عندما يكون الضحية طفلاً أو طفلة.

أطلق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة للشرق الأوسط وشمال افريقيا، حملة توعية إقليمية تستمر أسبوعا تحت عنوان “حفظ الكرامة” للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر . يتم تنظيم هذه الحملة ضمن إطار فرقة العمل المعنية بالهجرة المختلطة في شمال أفريقيا وبالتعاون مع أعضائها.

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في قرارها  A/RES/68/192، أن يوم ٣٠ يوليو/ تموز من كل عام بمثابة لحظة رئيسية للتوعية بحالة ضحايا الاتجار بالبشر ولتعزيز حقوقهم وحمايتهم.

ضمن هذا الإطار يعكس أسبوع “حفظ الكرامة” أهداف حملة القلب الأزرق، وهي مبادرة عالمية لزيادة الوعي لمكافحة الاتجار بالبشر وتأثيره على المجتمع. تسعى الحملة إلى تشجيع مشاركة الحكومات والمجتمع المدني وقطاع الشركات والأفراد على حد سواء، لإلهام العمل والمساعدة في منع هذه الجريمة. 

ستشمل الأنشطة الممتدة بين ٢٣ و ٣٠ تموز/يوليو ٢٠٢٠، مبادرات متعددة مثل سلسلة من الحوارات الصوتية مع خبراء في موضوع الاتجار بالبشر، وعرض فيلم حول الموضوع، وإصدار بيان مشترك من قبل فرقة العمل المعنية بالهجرة المختلطة في شمال أفريقيا.

ندعو الجميع للمشاركة في هذا الأسبوع والانضمام إلى الجهود الجماعية لـ #إنهاء­_الاتجار_بالبشر و #حفظ_الكرامة.

تشمل أبرز الفعاليات المخطط لها في أسبوع #حفظ_الكرامة ما يلي:

٢٣تموز/يوليو – “الإتجار بالبشر في دول مجلس التعاون الخليجي” حوار صوتي مسجل مع الشيخة بيبي ناصر الصباح، سفيرة النوايا الحسنة لدى المنظمة الدولية للهجرة بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي. 

٢٨تموز/يوليو – “الاتجار بالبشر في أوضاع النزاع” حوار صوتي مسجل مع السيدة كريستينا ألبرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

٢٨تموز/يوليو – “الإتجار بالبشر وكوفيد19 واستجابة المنظمة الدولية للهجرة” حوار صوتي مسجل مع السيدة كارميلا جودو، المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

29تموز/يوليو – “الإتجار بالبشر وكوفيد19: ما العمل الآن؟” حوار صوتي مسجل مع السيدة هارشت فيرك، منسقة البرنامج الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

٢٩ تموز/يوليو – بيان مشترك صادر عن أعضاء فرقة العمل المعنية بالهجرة المختلطة في شمال أفريقيا بمناسبة اليوم المهم. 

للمشاركة في أنشطتنا، يرجى زيارة:

تويتر: @IOM_MENA @UNODC_ROMENA

فيسبوك: @IOM.MENA @CampagneCoeurBleuTunisie

 

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي لدعم بيروت والشعب اللبناني: نائبة الأمين العام تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة لبنان وشعبه بكل السبل الممكنة

  خلال المؤتمر الدولي رفيع المستوى الذي عُقد اليوم بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، …