اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي تنظمان المؤتمرا لدولي حول قضية القدس

 

الجزء الاول

الضم عمليا: حياة الفلسطينيين في القدس”

الثلاثاء 28 يوليو2020، الساعة العاشرة صباحا بتوقيت نيويورك

تنظم اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غيرالقابلة للتصرف مع منظمة التعاون الإسلامي المؤتمر الدولي حول قضية القدس ” الضم عمليا: حياة الفلسطينيين في القدس” في سلسلة من الأحداث. الجزء الأول في هذه السلسلة سيعقد يوم 28 يوليو 2020 من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا (توقيت نيويورك) عبر الويبكس، كما سيتم بث الحدث مباشرة على تلفزيون الأمم المتحدة على شبكة الإنترنت.   

المتحدثون – السيدة مها عبد الله (معهد القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ، القدس) ، السيدة حاجيت عفران (منظمة السلام الآن ، القدس) ، السيد أسامة خليل (جامعة سيراكيوز ، الولايات المتحدة الأمريكية) سوف يبرزون تاريخ الضم الإسرائيلي غير القانوني للقدس الشرقية منذ عقود والواقع المعاصر للمقدسيين الفلسطينيين في ظل هذا النظام.    

من خلال رفع مستوى الوعي لدى الجماهير العالمية – الدول الأعضاء والمجتمع المدني ووسائل الإعلام – حول واقع الضم الإسرائيلي الذي يعيشه الفلسطينيون في القدس ، سوف يسلط المؤتمر الضوء على الأبعاد الحرجة المختلفة للوضع في المدينة بعد أكثر من 50 عامًا من الاحتلال الإسرائيلي والسياسات والتدابير المرتبطة. كما سيناقش هذا الحدث كيف أن ترسيخ إسرائيل لخطط الضم في بقية الضفة الغربية المحتلة سيعرض للخطر مركزية القدس كقضية الوضع النهائي في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني التي يجب حلها على أساس عادل من خلال القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.  

وعلاوة على ذلك ، سيحدد المؤتمر نقاط الدخول الممكنة للمضي قدما.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع التالي https://www.un.org/unispal/. كما أننا نشجع المشاهدين على إستعمال هاشتاغ Rights4Palestine# على شبكات التواصل الإجتماعي و تاغ صفحات اللجنة على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام تويتر وإنستغرام: UNISPAL@  وفيسبوك: @UN.palestinianrights.  

شاهدوا البث المباشرعلى تلفزيون الأمم المتحدة: http://webtv.un.org

إعادة نشرالتغريدات باللغتين العربية والإنجليزية: www.twitter.com/unispal

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي لدعم بيروت والشعب اللبناني: نائبة الأمين العام تؤكد التزام الأمم المتحدة بمساعدة لبنان وشعبه بكل السبل الممكنة

  خلال المؤتمر الدولي رفيع المستوى الذي عُقد اليوم بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، …