صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق مريم   سفيرته الإفتراضية للدفاع عن حقوق الفتيات

 

             

 

القاهرة، مصر- 06 تشرين أول/أكتوبر 2020- يطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان في مؤتمر صحفي يوم الأحد 11 تشرين ثاني/أكتوبر 2020 سفيرته الافتراضية المدافعة عن حقوق الفتيات المراهقات “مريم.”  وسيتم بث المؤتمر الصحفي من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بصندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويتزامن الإعلان، الذي يتم بالتعاون مع جامعة الدول العربية، مع الاحتفال باليوم الدولي للطفلة تحت عنوان: “صوتي، مستقبلنا المتساوي.”

تأتي هذه المبادرة الجديدة  للتأكيد على  دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان الراسخ ووقوفه الثابت وإصراره الذي لا يتزحزح في دعم حقوق الفتيات بما في ذلك الحق في الحصول على المعلومات الدقيقة والخدمات ذات الصلة بالصحة الجنسية والإنجابية.

ويأتي إطلاق “مريم” كجزء من الجهود التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل إعمال حقوق المراهقات في التمتع بحياة آمنة والحصول على التعليم والصحة في كافة المراحل.

ومريم التي سيعلن عن ميلادها هي واحدة من بين ال40 مليون فتاة في المنطقة العربية.  وقد قررت مريم أن تكرس حياتها ووقتها للمطالبة بإعمال حقوقها وجميع المراهقات أمثالها. وهي فتاة من منطقة الدول العربية لكنها لا تحمل جنسية دولة بعينها، عمرها 15 عاما وتعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات ومعالجتها، مع تعزيز تمكين الفتيات وإعمال حقوقهن الإنسانية. واختارت الانطلاق في هذا التوقيت أيضا حيث تحتفل الأمم المتحدة بالذكرى ال75 لميلادها.

             

صندوق الأمم المتحدة للسكان هو منظمة الأمم المتحدة الرائدة التي تعمل من أجل عالم يكون فيه كل حمل مرغوبا فيه، وكل ولادة آمنة،

 

ويحقق فيه كل شاب وشابة ما لديهم من إمكانات.

للتواصل من قبل ممثلي وسائل الإعلام:

سمير إمطير الدرابيع المستشار الإعلامي الإقليمي –

 

صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية: نقال 00201068484879

 

والبريد الإلكتروني aldarabi@unfpa.org

 

 

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأفراد إلى مكافحة المعلومات المغلوطة

    دعوة للأشخاص حول العالم إلى أن يتعهدوا بالتريث قبل المشاركة على الإنترنت   …