مؤسسة اليوم السابع توقع “الميثاق العالمي للإعلام حول أهداف التنمية المستدامة”

 

القاهرة، نوفمبر ١٨ ٢٠٢٠ – في إطار التعاون المستمر والدائم بين منظومة الأمم المتحدة والمؤسسات الإعلامية في جمهورية مصر العربية، وقع اليوم السيد خالد صلاح مدير تحرير مؤسسة اليوم السابع الإعلامية “الميثاق العالمي للإعلام حول أهداف التنمية المستدامة“، وذلك خلال اجتماعه بممثلي مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة. وبذلك تنضم المؤسسة لقائمة من أهم المؤسسات الإعلامية الدولية التي تشارك الأمم المتحدة في نشر الوعي حول الأهداف الأممية الـ ١٧ التي هي بمثابة خارطة طريق للعالم لتخطى التحدياتالإنمائية ودعوة للعمل لتعزيز الازدهار مع الأخذ بالاعتبار حماية كوكب الأرض.

وأعرب فريق عمل مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة عن تحمسه لهذه الشراكة مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية في رفع وعي المواطنين عن أهداف التنمية المستدامة والتي لا يمكن تحويلها إلى واقع ملموس بدون المشاركة الفعالة للمجتمعات وضمان ألا يتم إهمال أحد، وبذلك تصبح مؤسسة اليوم السابع شريكا أصيلا في العمل على تحقيقها.

وقال السيد خالد صلاح: “إن ’اليوم السابع‘ لديها التزام أخلاقي لدعم مساعي الأمم المتحدة ومشروعاتها الهادفة للتوسع في التنمية المستدامة، وتتسق تلك التوجهات تتسق بطبيعة الحال مع الأهداف الكبرى التي تتبناها الدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو.” وأضاف، “الغاية دائماً ليست في بناء مدن جديدة أو طرق جديدة، وإنما تحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة من خلال توافر كل احتياجات المواطن بما يكفل له حياة كريمة وآدمية، من خلال الحرص على أن تكون المدن الجديدة متضمنة مراكز خدمية من مدارس ومستشفيات وغير ذلك.”

وتدرك هذه الاهداف بأن القضاء على الفقر يجب أن يسير جنباً إلى جنب مع الاستراتيجيات التي تبني النمو الاقتصادي كما وتتناول مجموعة من الاحتياجات الاجتماعية بما في ذلك التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وتوفير فرص العمل مع معالجة تغير المناخ وحماية البيئة. وبذلك تتطرق الأهداف لعدة موضوعات تهم المجتمع وتؤثر عليه .

إن لمصر قصص نجاح عديدة في التعاون مع منظومة الأمم المتحدة، وبصفة خاصة مع الوكالات الأممية المتخصصة، والتي تعتبر الذراع الرئيسي لتنفيذ الأهداف الدولية في المجالات المختلفة. وتنعكس أهداف التنمية المستدامة في الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة “رؤية مصر ٢٠٣٠”.

وبموجب هذا الميثاق يتوسع نطاق التعاون بين مؤسسة اليوم السابع ومنظمات الأمم المتحدة ليشمل مزيدا من الانخراط والنشاط حول أهداف التنمية المستدامة وما يتعلق بها من مواضيع وأنشطة داعمة لها بما في ذلك تطوير المحتوى المتخصص، التدريب ورفع الوعي. 

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

هدف الشهر.. القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المُحسنة وتعزيز الزراعة المستدامة

  هدف شهر نوفمبر من أهداف التنمية المستدامة، هو الهدف 2، المعني بالقضاء التام على …