المديرة العامة لليونسكو تزور مصر للاحتفال بتراث البلاد الألفي ودعم صونه

 

باريس، 2 أبريل/نيسان – تقوم المديرة العامة لليونسكو، أودري أوزلاي، بأول زيارة رسمية لها إلى مصر في الفترة من 3 إلى 5 أبريل/نيسان للاحتفال بتراث البلاد الثري ودعم صونه، وخاصة فيما يتعلق بتحديات التحضر والسياحة المستدامة.

وسوف تحضر المديرة العامة احتفالية بمناسبة نقل المومياوات من متحف القاهرة إلى المُتحف القومي للحضارة المصرية. وقالت السيدة أوزلاي، “إن رؤية المومياوات لدى دخولها إلى المُتحف القومي للحضارة المصرية الجديد، وإدراك أنه بات يسهُل الوصول إليها الآن أكثر، هو بمثابة نهاية للكثير والكثير من العمل لتحسين صونها وعرضها. ويبث هذا مشاعر تتجاوز بكثير مجرد نقل لمجموعة. سوف نرى تاريخ الحضارة المصرية يتجلى أمام أنظارنا.”

وبعد زيارتها إلى القاهرة ومعالمها، ستسافر المديرة العامة إلى أُسوان.

ولقد جمعت اليونسكو والقاهرة علاقة قوية، خاصة منذ حملة حماية الآثار في النوبة في أبو سمبل ( 1963 – 1968)، والتي كانت بمثابة الأساس الذي قامت عليه اتفاقية اليونسكو لعام 1972 لحماية التراث العالمي. إن مصر شريك قوي للمنظمة في كافة مجالاتها: الثقافة والعلوم والتعليم. كما أن مصر مُشارك فعال في العمل من أجل الوفاء بتحديات المستقبل، كالذكاء الاصطناعي، والعلم المفتوح وأولوية أفريقيا.

 

****

للتواصل الإعلامي: كلير أو هاغان، c.o-hagan@unesco.org، +33(0)145681729

 

شاركها أو إطبعها....Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Google+
Google+
Print this page
Print

شاهد أيضاً

رسالة الأمين العام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2021 ”الصحافة باعتبارها منفعة عامة: 30 عاما بعد صدور إعلان ويندهوك“ نيويورك، 3 أيار/مايو ‏‎2021

في رسالة بالفيديو بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2021،  حث الأمين العام للأمم المتحدة …